شئون سعودية

موقع نظام نور : شهادات الطلاب برقم الهوية من خلال نظام نور | نتائج الابتدائي نظام نور الالكتروني

رابط نظام نور لاستخراج الشهادة

موقع نظام نور : شهادات الطلاب برقم الهوية من خلال نظام نور | نتائج الابتدائي نظام نور الالكتروني، بالتزامن مع الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي للطلاب في المدارس، تتزايد عمليات البحث بشكل ملحوظ عن نظام نور وكذلك نتائج الابتدائي نظام نور وغيرها من الكلمات المتعلقة بهذا النظام الالكتروني، حيث يمكنهم من الحصول على نتائج الطلاب الابتدائي دون الحاجة من الرجوع للمدرسة.

ومن أهم مزايا نظام نور هو المتابعة المستمرة للأهل فيما يخص أبنائهم وذلك بشكل أون لاين، حيث يمكنهم نور من الحصول على نتائج الدرجات والتققيمات الشهرية واي ملاحظات من الممكن وضعها وبالتالي يمكنهم معالجة المشاكل في حال حدوثها لحظه بلحظه والاهتمام بشكل أكبر على الطلاب.

وعلى الرغم من العديد من المزايا فيما يخص نظام نور الا ان هناك مشكلة تقنية يعاني منها الآباء والطلاب، وتكمن المشكلة بالايقاف المستمر لموقع نظام نور وذلك لأسباب تقنية، بحيث لا يتمكن الاهالي ولا الطلاب من معرفة درجاتهم او نتائجهم الا بعد عمل الموقع مرة أخرى، ولكن توقف الموقع احيانا يصل الى ايام متعددة وهو ما يتوجب بضرورة التحرك من قبل وزارة التعليم لأجل حل المشكلة.

استخراج الشهادة من خلال نظام نور:

أعلنت وزارة التعليم هذا العام عدة ضوابط فيما يخص الامتحانات للطلاب، مع العلم بأن التعليم منذ جائحة كورونا أصبح اون لاين في السعودية، ومن تلك الضوابط هو تأكيد الوزارة على ضرورة تقديم الاختبارات في موعدها بالنسبة للطالب، مؤكدة بأنه لن يتم السماح باعادة الاختبار لاي طالب تخلف عن وقت الحضور للاختبار.

كما أوضحت الوزارة بأن الحصول على نتيجة الاختبار سيتم بشكل فوري وذلك فور تسليم الاختبار والانتهاء منه ستظهر النتيج للطلاب وذلك من خلال موقع مدرستي.

اما فيما يخص الحصول على الدرجات النهائية للاختبارات بالاضافة لاعمال السنة والشهادة النهائية فهذا كله يتم عبر نظام نور الالكتروني.

استعلام النتائج برقم الهوية في موقع نظام نور 1442

من السهل على الآباء الحصول على درجات ابناءهم من خلال رقم الهوية الوطنية، ولكن ما يجب التنويه اليه بأن التسجيل في نظام نور يتم عن طريق رقم الهوية وكذلك الهاتف، وبعد عملية التسجيل يمكن للآباء معرفة نتائج الابتدائي او غيرها من المراحل لأبناءهم من خلال الدخول الى نظام نور https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx ومن ثم ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي سجل فيهما اول مرة.

بعد الدخول الى نظام نور يقوم الآباء بتحديد العام الدراسي التي يرغب بمعرفة نتيجتها او شهادتها، وكذلك يضيف اسم الدائرة التعليمية التي يتبع لها الطالب، وكذلك اسم المحافظة، ومن ثم ادخال اسم المدرسة بالكامل.

يجب التأكد من ادخال اسم الطالب ثلاثي، وتدوين جميع بيانات الطالب الشخصية بشكل صحيح، من ثم الانتقال للمرحلة التالية من خلال الضغط على زر التالي.

بعد الضغط على التالي يتم عرض جميع التقارير الفصلية وكذلك النتائج بشكل مفصل وفقاً للمرحلة الدراسية للطالب او الطالبة.

نظام نور يوفر آلية للاعتراض على النتائج:

من حسن حظ الطلاب في المملكة العربية السعودية، الاهتمام الكبير الذي تقدمه وزارة التعليم بالنسبة لهم، حيث أتاحت الوزارة امكانية الاعتراض على الدرجات والنتائج وفق شروط محددة وذلك عبر نظام نور الالكتروني. وخلال رسالة التظلم التي يقدمها الطالب عليه ان يوضح الخطأ الحاصل سواء كان في التصحيح او في رصد الدرجة.

المرصد

كاتب لدى المرصد الأمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى