رياضة

تاريخ مواجهات اشبيلية وأتلتيكو مدريد: تفوق طفيف للروخي بلانكوس

يحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفاً على فريق اشبيلية، يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 29 من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم وذلك على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

ويسعى الروخ بلانكوس لتحقيق الفوز في مباراة اشبيلية سعياً منه للحفاظ على الصدارة التي يطمع بها كل من الغريمين ريال مدريد وبرشلونة.

تاريخ مواجهات الفريقين ينذر بمباراة قمة وصعبة:

من خلال الاحصائيات الخاصة بتاريخ مواجهات الفريقين قبل مباراة اشبيلية وأتلتيكو مدريد، يوم الأحد، فإننا على موعد مع مباراة قمة تجمع الفريقين، حيث تشير الاحصائيات الى تقارب في المستويات مع تفوق بسيط لفريق العاصمة أتلتيكو مدريد.

وتواجه كلا الفريقين قبل مباراة الأحد في 153 لقاء، حقق خلالها أتلتيكو مدريد الفوز في 59 مرة، في حين حقق الفريق الأندلسي الفوز في 43 مباراة، وحسم التعادل تاريخ المواجهات في 51 مناسبة.

وفي اخر خمس لقاءات جمعت بين الفريقين، انتهت اربع منها بالتعادل الإيجابي، في حين حقق اتلتيكو مدريد الفوز في مرة واحدة وهي اخر لقاء جمع بينهم بثنائية نظيفة في النصف الأول من الموسم الجاري.

آخر مرة تمكن فيها اشبيلية من الحاق الهزيمة بأتلتيكو مدريد تعود لموسم 2018 في ربع نهائي كأس الملك، حيث تمكن من الحاق الهزيمة به في مباراتي الذهاب والاياب.

تمكن لاعبوا الروخي بلانكوس من تسجيل 236 هدفاً في شباك اشبيلية، في حين تلقت شباكه من لاعبوا اشبيلية 207 هدفاً.

يذكر ان أتلتيكو مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 66 نقطة، في حين يملك اشبيلية 55 نقطة في المركز الرابع.

المرصد

كاتب لدى المرصد الأمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى