مسلسلات رمضان 2021

قصة مسلسل أمن قومي بطولة أحمد عز وهند صبري في رمضان 2021

مسلسل هجمة مرتدة

يعود نجم السينما أحمد عز الى الواجهة بعد غياب عامين عن الدراما الرمضانية، وذلك من خلال دور البطولة في مسلسل أمن قومي والذي يتم عرضه في رمضان 2021.

ويقوم الفنان المصري أحمد عز بدور سيف العربي بطل المسلسل، ويشاركه البطولة الفنانة التونسية هند صبري والتي غابت عن الدراما منذ عام 2017 وكان اخر دراما شاركت بها مسلسل حلاوة الدنيا والذي حقق نجاح كبير في رمضان 2017.

ويشارك في مسلسل أمن قومي عدداً من نجوم الفن المصري، وهم، هشام سليم، أحمد فؤاد، سليم صلاح عبد الله، ماجدة زكي بالإضافة إلى نضال الشافعي وخالد أنور.

ويسلط المسلسل الضوء على أحد ملفات المخابرات المصرية، وفكرة الأيادي الخفية التي كانت وراء ثورة 25 يناير، ويوضح كيفية تعامل المخابرات المصرية مع الأحداث.

المسلسل من إخراج أحمد علاء الديب وتأليف باهر دويدار.

هذا وكان اسم المسلسل منذ بداية الاعلان عنه هجمة مرتدة، قبل أن يتم تغييره ليصبح مسلسل أمن قومي، نظراً للأحداث التي يغطيها والمتعلقة بالأمن القومي المصري.

هذا وكان من المفترض أن يتم مشاركة المسلسل في السباق الرمضاني 2020، قبل أن يتم تأجيل عرضه حتى رمضان 2021، بسبب أزمة كورونا في ذلك الوقت والتي أدت لتأخير في عملية التصوير.

وبحسب تصريحات النجم أحمد عز، فإن أحداث مسلسل أمن قومي تم اقتباسها من الملفات الحديثة للمخابرات المصرية، حيث تدور قصة المسلسل حول شاب مصري يعمل في الخارج، ويحاول التواصل مع جهاز المخابرات المصرية بعد محاولة تجنيده من قبل محابرات أجنبية.

هذا وتبدأ المخابرات المصرية بتدريب الشاب الذي يؤدي دوره أحمد عز على يد اثنين من المسئولين في الجهاز والذي يؤدي دورهما نضال الشافعي وهشام سليم، ليتمكن من خداع الجهات المعادية.

هذا وتم تصوير مشاهد من المسلسل في بعض من الدول الأوروبية من بينها صربيا وكرواتيا وذلك منذ شهر نوفمبر الماضي.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يعمل فيها أحمد عز وهند صبري سوياً، حيث شكل الاثنين ثنائياً منذ فيلم “مذكرات مراهقة” عام 2001، كما تعاونا سوياً مرة أخرى في فيلم “الممر” عام 2019.

اظهر المزيد

المرصد

كاتب لدى المرصد الأمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى