رياضة

احصائيات وأرقام عن مباراة الفتح والأهلي السعودي اليوم

يستضيف مساء اليوم السبت فريق الفتح نظيره الاهلي ضمن منافسات الأسبوع ال 24 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقام مباراة الفتح والاهلي اليوم عند الساعة السادسة ونصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء.

وقبل لقاء اليوم المنتظر، تواجه كل من الاهلي والفتح في 24 في بطولة الدوري، وتشير الإحصائيات للتفوق الكبير لأهلي جدة على الفتح في المواجهات السابقة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة جمعت بينهم، وخسر خمس مرات في حين تعادل في أربع مباريات.

واخر أربع مواجهات جمعت بين الفتح والاهلي حقق الفتح الفوز مرتين كانت في بطولة الدوري، كما انه حقق الفوز فقط في ثلاث لقاءات من اصل اخر 19 مباراة بينهم.

ويعيش الاهلي فترة لا يحسد عليها، حيث فشل بتحقيق الفوز في آخر 6 مباريات في بطولة الدوري، وتعادل في مباراتين وخسر أربع لقاءات.

ولا يختلف حال الفتح كثيراً عن الاهلي، حيث فشل في تحقيق الفوز في اخر 11 مباراة على أرضه في الدوري الا في مباراتين فقط، وخسر سبع لقاءات وتعادل في مباراتين.

كما تلقت شباك الاهلي هدفين على الأقل في اخر اربع مباريات خاضها في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وفي لقاءات الفتح والأهلي سجل الأخير 27 هدفاً في شباك الفتح في اخر 11 مباراة فقط جمعت بينهما على ملعب الإحساء في الدوري.

وشارك مهاجم الأهلي عمر السومة في 6 أهداف بمبارياته الـ6 الأخيرة ضد الفتح في الدوري السعودي وسجل تي فريدي 8 أهداف في آخر 8 مباريات بدوري المحترفين السعودي لكنه لم يسجل ضد الأهلي خلال 3 مواجهات سابقة.

يحتل الاهلي السعودي قبل مباراة الفتح اليوم المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 35 نقطة جمعها من 10 انتصارات و 5 تعادلات و 11 خسارة.

يملك الفتح 28 نقطة فقط في المركز الثالث عشر، حصدها من ثمان انتصارات وثلاث تعادلات و 13 خسارة.

اظهر المزيد

المرصد

كاتب لدى المرصد الأمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى