رياضة

بطاقة مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو وترتيب الدوري الاسباني

يستعد فريق ريال مدريد غداً السبت لمواجهة صعبة للغاية، وذلك حينما يحل ضيفاً على فريق سيلتا فيجو، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقبل مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو المنتظرة، نستعرض أهم الاحصائيات عن مواجهات سابقة جمعت الفريقين، وأهم أخبار الفريقين قبل اللقاء.

وكانت صحيفة ماركا الاسبانية نشرت بعض الحقائق المثيرة فيما يخص مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو، حيث أكدت بأن الملكي لم يخسر أي مواجهة ضد سيلتا فيجو في آخر ستة مباريات جمعت بين الفريقين على ملعب بالايدوس في بطولة الدوري الاسباني.

وحقق الملكي في المواجهات الستة خمس انتصارات وتعادل في واحدة فقط، كما أنه نجح من تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل في انتصاراته الخمس.

قائمة ريال مدريد تشهد عودة كاسيميرو وغياب القائد سيرجيو راموس:

أعلن زين الدين زيدان المدير الفني لفريق الميرنجي، عن قائمة فريقه المستدعاة لمباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو، حيث شهدت القائمة غياب قائد الفريق سيرجيو راموس، في المقابل شهدت القائمة عودة لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو بعدما غام عن مباراة أتالانتا في دوري الأبطال بسبب الإيقاف.

كما يستمر غياب كل من إدين هازارد، وداني كارباخال، وألفارو أودريوزولا.

وكشفت صحيفة أس الإسبانية عن السبب وراء غياب راموس، حيث أكدت بأنه تعرض لكدمة في قصبة الساق اليسرى بنهاية مران اليوم الجمعة.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا – أندري لونين – دييجو ألتوبي

الدفاع: رافاييل فاران – ناتشو فيرنانديز – إيدير ميليتاو – مارسيلو – فيرلان ميندي

الوسط: توني كروس – لوكا مودريتش – كاسيميرو – فيدي فالفيردي – إيسكو

الهجوم: كريم بنزيمة – ماركو أسينسيو – لوكاس فاسكيز – فينيسيوس جونيور – رودريجو – هوجو دورو

بنزيمة أمام مهمة صعب:

أرقام النجم الفرنسي كريم بنزيمة ضد سيلتا فيجو لا تدعو للتفاؤل، حيث كشفت الاحصائيات بأن كريم بنزيمة واجه سيلتا فيجو 15 مرة، لم يسجل خلال هذه اللقاءات سوى اربعة أهداف فقط.

كما فشل كريم بنزيمة من زيارة شباك خصمه في مباراة الغد في آخر مباراتين، حيث انتهت الأولى بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، في حين انتصر ريال مدريد في الثانية بهدفين نظيفين.

ولكن في المقابل يملك بنزيمة رقم مميز بالنسبة لصناعة الأهداف ضد سيلتا فيغو، حيث نجح بصناعة خمسة أهداف في اللقاءات الخمسة عشر.

كما حقق ريال مدريد الفوز في 11 مباراة من أصل 15 خاضها كريم بنزيمة، في حين تلقى هزيمتين وتعادل في مثلهما.

وسيكون النجم الفرنسي أمام مهمة تحسين سجله التهديفي خلال مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو، خاصة وأن الفريق بحاجة الى أهدافه، فهو أصبح قائد الهجوم الأول بعد رحيل كريستيانو رونالدو والفريق كله يعول عليه.

ترتيب الدوري الاسباني قبل مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو:

ما زال فريق أتلتيكو مدريد متمسكاً بصدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 63 نقطة وذلك بعد مرور 27 جولة، ويبتعد الروخ بلانكوس بفارق 4 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

في حين يملك ريال مدريد 57 نقطة في المركز الثالث، أي بفارق ستة نقاط عن جاره أتلتيكو مدريد. وأصبح الملكي مطالب بشكل أكبر بتحقيق الانتصارات هذه الفترة وعدم التفريط بأي نقطة اذا ما أراد الاستمرار في المنافسة على اللقب.

في المقابل يملك سيلتا فيجو 34 نقطة فقط في المركز العاشر، وهو بحاجة لكل نقطة من أجل البقاء في المنطقة الدافئة في جدول ترتيب الدوري الاسباني، والبقاء بعيداً عن مناطق الخطر والهبوط.

موعد مباراة ريال مدريد ضد سيلتا فيجو:

تقام مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو غداً السبت عند الساعة الخامسة وربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، أي عند الساعة الرابعة وربع مساءً بتوقيت فلسطين ومصر.

وتقام المباراة بين الفريقين على أرضية ملعب بالايدوس معقل سيلتا فيجو، وهو من أكثر الملاعب صعوبة على الخصوم في اسبانيا.

كما سيتم نقل البث المباشر للمباراة عبر بي ان سبورت 1 بتعليق المصري علي محمد علي.

يذكر أن مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو في الدور الأول انتهت بفوز الملكي بهدفين نظيفين، سجلهما لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو.

 

اظهر المزيد

المرصد

كاتب لدى المرصد الأمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى