الرئيسية / اخبار السعودية / المملكة تشارك لاول مرة في معرض بورصة برلين للسياحة 2017

المملكة تشارك لاول مرة في معرض بورصة برلين للسياحة 2017

شاركت المملكة للمرة الاولى في معرض بورصة برلين للسياحة 2017 في العاصمة الألمانية وتمثل المملكة فى المغرض الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بخضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المانيا عدنان بوسطجي، و د. عبد العزيز الصالح الملحق الثقافي السعودي في برلين، و حضور 200 دولة، ومشاركة نحو عشرة الاف جهة مشاركة، وقام كلا من عبد الله بن عبدالملك المرشد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج المكلف مع نائب السفير فى جولة بجناح المملكة بالمعرض والاطلاع على صور وعروض مرئية عن تراث المملكة والاماكن السياحية والتراثية , كما تفضلا بزيارة الشركات السعودية والجهات المشاركة فى المعرض .

نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني جناح المملكة في المعرض بالتعاون مع عدة جهات منها الخطوط الجوية العربية السعودية، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة سد السملقي للسياحة المحدودة، ومؤسسة البراق لتنظيم الرحلات، وفندق روش ريحان روتانا، ومؤسسة صبايا لتنظيم الرحلات السياحية، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وشركة دور للضيافة، ومؤسسة ضيافات الحرمين لتنظيم الرحلات السياحية.

وذكر بوسطجي فى نهاية الجولة ان مساهمة المملكة فى هذا الحدث العالمى يعكس العمق التاريخى والثقافى والحضارى للمملكة خيث يعد المعرض اكبر تجمع للسياحة بالعالم مشيرا الى اهمية ابراز الجانب الحضارى والبيئ والثقافى للملكة لتقوية الاستثمار السياحى وخلق فرص استثمارية بالمشاركة مع الشركات العالمية فى قطاعى السياحة والفنادق   .

شاركت هيئة السياحة بالتعاون مع السفارة السعودية ببرلين فى دعم وتنظيم الجناح الخاص بالمملكة مشيرا ان الاشتراك فى المعرض ساهم فى القاء الضوء على مقومات السياحة والتراث الذى يميز المملكة عبر عرض مجموعة من الأفلام والصور والمطبوعات، وتعريف شركات الاستثمار العالمية بالمشروعات السياحية في مناطق المملكة بتوفير كافة البياناتوالمعلومات عن فرص الاستثمار المتوفرة في المملكة في مجالات السياحه والتراث و السوق الفندقية، وجذب المستثمرين للاستثمارفى المملكة ,والمساهمة فى تحسين المنتجات السياحية وعرضها بأسعار مناسبة حتى تواكب الطلب .

واكد المرشد ان المعرض فرصة لابراز حضارة المملكة التاريخى والثقافى وتعريف العالم بالمعالم السياحية والتراثية الذي تتميز به المملكة والتى قد تجهلها بعض الدول ، وتعريف الزوار ايضا ببرنامج (رحلات ما بعد العمرة) الذي يقصد المسلمين في دول عديدة.

دعا د. عبد العزيز بن محمد الصالح القائم بأعمال الملحقية الثقافية في برلين الطلاب المبتعثين السعوديين في المانيا والدول الأوروبية لزيارة المعرض والاستفادة من المعلومات والصور والمطبوعات التى يوفرها عن التراث السياخى والثقافى الوطنى فى دراستهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *