رياضة

معلومات عن مباراة الزمالك ومولودية الجزائر في دوري أبطال أفريقيا

تشهد كرة القدم الأفريقية مساء اليوم الجمعة، افتتاح مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا للموسم 2021، بإقامة مباراة الزمالك ومولودية الجزائر وهي المباراة الإفتتاحية للبطولة الأفريقية، على استاد القاهرة الدولي.

وخلال هذا التقرير نستعرض أهم معلومات مباراة الزمالك ومولودية الجزائر المنتظرة مساء اليوم، بالإضافة إلى موعد اللقاء والقنوات الناقلة والمعلقين عليها.

ويسعى الزمالك خلال الافتتاحية للظهور بأفضل شكل ممكن رغبةً منه بتحقيق الفوز على العنيد الجزائري، وتعويض إخفاقه في النسخه الماضية بعدما خسر النهائي الحلم أمام غريمه التقليدي الأهلي المصري.

موعد وتوقيت مباراة الزمالك ومولودية الجزائر اليوم:

سيقوم حكم لقاء الزمالك ومولودية الجزائر،الأثيوبي باملاك تيسيما ويسا، بإطلاق صافرة بداية المباراة عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

هذه ليست المرة الأولى التي يدير فيها الحكم للقاءات فريق الزمالك المصري أو حتى لمولودية الجزائر، وسبق أن أدار الحكم الأثيوبي صاحب ال 40 عاماً مباراة الزمالك ضد زيسكو الزامبي في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، كما أدار لقاء الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية موسم 2018-2019 أمام بركان النهضة.

كما أدار تيسما، مباراة وحيدة من قبل لفريق مولودية الجزائر، وكانت عام 2018 في دوري أبطال أفريقيا، وخسر الفريق الجزائري المباراة بنتيجة 2-1 أمام وفاق سطيف.

معلومات عن مباراة الزمالك ضد مولودية الجزائر اليوم:

1- القنوات الناقلة

يتم نقل مباراة الزمالك ومولودية الجزائر مباشر اليوم عبر قناة أون تايم سبورت المصرية الأرضية، كما يتم نقل اللقاء عبر مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية، وتحديداً عبر القناة السابعة 7 – beIN Sports HD 7 وكذلك القناة الثانية 2 – beIN Sports HD 2 وهي قناة مشفرة تحتاج للإشتراك من أجل مشاهدة اللقاء.

2- المعلق على مباراة مولودية الجزائر والزمالك:

أعلنت قناة أون سبورت الأرضية المجانية عن تعيين المعلق الرياضي بلال علام، للتعليق على المباراة الليلة، في حين عينت مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية المشفرة التونسي رؤوف خليف وهو يعتبر من أكثر المعلقين الرياضيين شعبية.

3- الكاف يتصدر تعليمات للاعبي الزمالك ومولودية الجزائر:

من أبرز التعليمات التي أصدرها الكاف للاعبي الزمالك ومولودية الجزائر قبل مباراة اليوم، تتمثل بضرورة ارتداء الكمامات خلال دخول الممر المؤدي للملعب، بالإضافة الى عدم ارتداء الخواتم والسلاسل أثناء اللقاء.

4- الأمن المصري ينتهي من الاستعدادات الخاصة بتأمين مباراة الزمالك ومولودية الجزائر:

انتهى رجال الأمن من كافة الاستعدادات الخاصة بتأمين مباراة الزمالك ومولودية الجزائر التي تقام اليوم على استاد القاهرة الدولي، حيث من المنتظر حسب التعليمات العليا أن يقوم رجال الأمن بتأمين اللقاء قبل ساعات من انطلاقه وحتى النهاية مع ضرورة تأمين طاقم التحكيم.

ويشرف على أمن المباراة بين الفريقين “الأفريقية للأمن والحراسة”، حيث جرى تشكيل غرفة عمليات للإشراف على تأمين اللقاء بالإضافة إلى تشكيل دوائر مغلقة لحراسة الملعب ومقر الموتمرات الصحفية ولجنة الحكام الى جانب ضيوف المباراة من كلا الفريقين.

5- رئيس نادي مولودية الجزائر يؤكد على جاهزية لاعبي فريقه

أكد عبد الناصر ألماس، رئيس مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، بأن جميع لاعبي فريقه على أتم الجاهزية والإستعداد لخوض مباراة الزمالك اليوم.

مشيراً في حديث له للإذاعة الوطنية، بأن مولودية الجزائر سيواجه فريق الزمالك القوي، حسب وصفه، وأن لاعبي فريقه لا يعانون من أي إصابات وهم على مستوى عالٍ من الاستعداد لتحقيق الفوز على الفريق المصري، مؤكداً على أن الجميع رفع راية التحدي.

كما أشاد ناصر ألماس، بحفاوة الإستقبال التي صاحبت وصول بعثة مولودية الجزائر إلى القاهرة، موجهاً الشكر لمسئولي القلعة البيضاء.

6- تشكيل الزمالك الأساسي لمباراة مولودية الجزائر

استقر البرتغالي، جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة الزمالك ومولودية الجزائر الليلة.

وجاءت التشكيلة كالتالي:

في حراسة المرمى محمد أبوجبل.

وفي الدفاع، حازم إمام ومحمود حمدى «الونش» ومحمود علاء وعبدالله جمعة.

وسط الملعب، طارق حامد وفرجانى ساسى وإمام عاشور وأحمد سيد «زيزو» وأشرف بن شرقى.

الهجوم، يوسف أوباما.

ويبحث نادي الزمالك عن تتويج الحلم في البطولة الأفريقية هذا الموسم، وتعتبر مباراة الزمالك اليوم ضد مولودية الجزائر هي بداية مشوار الحلم، والدافع القوي لاستكمال مشوار الفريق في البطولة في حال نجح بتحقيق الفوز.

المرصد

كاتب لدى المرصد الأمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى