الرئيسية / اخبار عربية ودولية / ولاية هاواي اول ولاية تتحدى قرار ترامب الجديد حظر السفر

ولاية هاواي اول ولاية تتحدى قرار ترامب الجديد حظر السفر

بعد ايام من اصدار الرئيس الأمريكي امراً تنفيذياً جديداً ومعدلاً حول حظر سفر مواطني عدة دول كانت 7 ذات غالبية مسلمة واصبحت 6 بعد تعديل القرار الذي استثنى العراق من القائمة، رفعت ولاية هاواي دعوى قضائية جديدة ضد قرار ترامب الجديد لتعطيل العمل به لتكون اول ولاية أمريكية تتحدى القرار الجديد للرئيس.

وقام عدد من المحامين في الولاية برفع الدعوى اليوم الأربعاء وذلك في المحكمة الإتحادية الواقعة في هونولولو.

وكانت الولاية الأمريكية “هاواي” قد رفعت دعوى قضائية ضد قرار الرئيس ترامب الأول والذي قضى بحظر دخول مواطني 7 دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، الا ان المحكمة علقت الدعوى لحين النظر في الدعاوي الاخرى المرفوعة ضد القرار على مستوى الولايات.

وكانت ولاية هاواي قد اشارت مساء الثلاثاء الماضي الى عزمها رفع دعوى قضائية لابطال قرار ترامب الجديد والذي من المقرر ان يدخل حيز التنفيذ في 16 مارس / اذار المقبل.

وينص قرار ترامب الجديد والمعدل حظر اصدار تأشيرات دخول لمواطنين من ستة دول ذات غالبية اسلامية مع وقف مؤقت لبرنامج الهجرة واللاجئين الساري في الولايات المتحدة الأمريكية.

الامر التنفيدي الجديد والمعدل لا يشمل من يحملون بالفعل تاشيرات دخول سارية المفعول الى الولايات المتحدة

وفي عريضة الدعوى المرفوعة ضد قرار الرئيس قالت هاواي ان الامر التنفيذي الجديد والمعدل سيضر بسكان الولاية من المسلمين كما سيكون له اثر كبير على السياحة والطلاب الاجانب فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *