الرئيسية / اخبار عربية ودولية / سوريا : مقتل 14 مدني بينهم 6 اطفال في قصف استهدف ريف الرقة

سوريا : مقتل 14 مدني بينهم 6 اطفال في قصف استهدف ريف الرقة

قال المرصد السوري لحقوق الانسان والذي يتخذ من لندن مقراً له، ان غارات جوية استهدفت مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية شمالي سوريا ادت لمقتل مدنيين بينهم أطفال.

وقال المرصد ان 14 مدنياً قتلوا بينهم ستة أطفال في ضربات جوية استهدفات مناطق بريف الرقة شمالي سوريا حيث تخضع المناطق المستهدفة لسيطرة تنظيم داعش المتطرف.

واكد رامي عبد الرحمن المدير العام للمرصد في تصريحات له ادلى بها لوكالة الصحافة الفرنسية ان الغارات الجوية استهدفت بلدة “المطب” وذلك بعد دخول منتصف الليل.

وحول الجهة المنفذة للضربات الجوية، رجح عبدالرحمن ان يكون التحالف الدولي لمحاربة الارهاب والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية هو من قام بشنها.

وتعتبر بلدة المطب بلدة استراتيجية لموقعها القريب من احد الطرق المهمة جداً والتي تربط دير الزور بمدينة الرقة.

في ذات السياق، تتقدم القوات العربية كردية السورية “قوات سورية الديمقراطية” والتي تلقى الدعم الكبير من قبل الولايات المتحدة الأمريكية نحو بلدة المطب والواقعة على بعد 55 كيلو متراً جنوبي شرقي مدينة الرقة عاصمة داعش في سوريا.

وكانت قوات سورية الديموقراطية قد تمكنت من قطع خطوط الامداد الرئيسية للتنظيم والتي كان اخرها بين دير الزور ومدينة الرقة يوم الإثنين الماضي في اطار العملية العسكرية التي اطلقتها سوريا الديمقراطية بدعم من واشنطن منذ شهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *