الرئيسية / اخبار عربية ودولية / بيان للجيش العراقى يفيد باستعادة سجن بادوش من تنظيم الدوله

بيان للجيش العراقى يفيد باستعادة سجن بادوش من تنظيم الدوله

واخيراً اعلن الجيش العراقي في بيان له إن “وحدات من الفرقة التاسعة المدرعة بالتعاون مع القوات المتحالفة رفعوا العلم العراقي فوق السجن الذي تم استعادته”, وذلك فور اعلان القوات العراقية استعادتها للسيطرة على سجن بادوش الواقع شمال غرب مدينة الموصل بعد ان شهد السجن عمليات دامية اطاحت بكثير من محتجزيه منذ ان احكم تنظيم الدولة سيطرته عليه.

وكان سجن بادوش قد شهد عدداً كبيراً من المجازر التي ارتكبت من قبل تنظيم الدولة, الا انه فور اعلان السيطرة عليه لم يعلن بعد ما ان تم العثور على اشخاص محتجزه بداخله ام لا, فى حين لازلت الهجمات متواليه من قبل الجيش العراقى بهدف طرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة وتحرير كافه البلدان والمؤسسات التى تم السيطرة عليها وارتكاب مجازر فيها .

ويذكر انه فى عام 2014 كان قد انتشرت عدة اقاويل تفيد بان هناك مايقارب 800 سجين كان قد تم قتلهم على ايدى تنظيم الدولة من محتجزى سجن بادوش, وذكرت تقارير عدة ان معظم من قتلوا داخل السجن كانوا من الشيعة .
وفى نطاق اخر اعلنت القوات العراقية, ان الهجمات المكثفه ضد تنظيم الدولة استطاعت ايضا استعادة السيطرة على سلسلة تلال عطشانه غربي المدينة اضافة الى حي الشهداء الاول, فى حين لازالت قناصه التنظيم تستهدف المبنى الحكومى الرئيسى بمنطقة مجمع المبانى الحكومية بحى الدواسة رغم الاعلان عن استعادة السيطرة عليها فى وقت سابق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *