قالت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "الـ CIA" في بيان لها يوم امس الأربع" /> الـ CIA : موقع ويكيليكس يُعرض العملاء الأميركيين للخطر ويساعد خصوم الولايات المتحدة - المرصد الأمني

الـ CIA : موقع ويكيليكس يُعرض العملاء الأميركيين للخطر ويساعد خصوم الولايات المتحدة

قالت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “الـ CIA” في بيان لها يوم امس الأربعاء، حول ما نشره موقع ويكيليكس لوثائق تكشف آليات القرصنة الالكترونية ان ذلك يُعرض العملاء الأميركيين للخطر الحقيقي ويساعد اعداء امريكا.

وفي بيان لها رفضت المخابرات الأمريكية “الـ CIA” تاكيد ما قام موقع ويكيليكس بنشره، وهو ما يكشف من خلال الوثائق حول التقنيات والاليات التي تستخدمها الاستخبارات الامريكية لتحويل الاجهزة الذكية الشائعة الاستخدام اليوم كالهواتف النقالة والتليفزيونات الى اجهزة للتجسس.

وقالت هيذر فريتز هورنياك الناطقة باسم “الـ CIA” انه يتوجب على الراي العام في امريكان ان يقلق حال نشر اية وثيقة من خلال موقع ويكيليكس، معتبرة ان ما ينشره الموقع يهدف الى تقويض قدرات الاجهزة الاستخبارية التي تسعى لحماية امريكا والشعب الأمريكي من الارهاب والارهابيين.

كما وجددت هورنياك تاكيدها بأنه لا يحق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية القيام بعمليات تنصت وتجسس على امريكا بما في ذبلك الأمريكيين وهو مالا تقوم به الوكالة على حد قولها.

وشددت هورنياك على ان عمل وكالة الاستخبارات الامريكية هو الابتكار أولاً وان تكون في الطليعة وخط الدفاع الأول عن امريكا ضد خصومها واعدائها الخارجيين.

ونوهت هورنياك الى ان المهام الاساسية لوكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية هو جمع المعلومات الاستخبارية في خارج اولايات المتحدة لحمايتها ومواطنيها من الارهاب والارهابيين والدول التي تناصبها العداء وغيرها من الخصــوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *