رياضة

مباراة الاهلي السعودي والوحدة اليوم الجمعة – كل ما يتعلق باللقاء

أهلي جدة يتسلح بالسومة ضد الوحدة

مباراة الأهلي السعودي والوحدة تقام مساء اليوم الجمعة الساعة السابعة ونصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري السعودي.

يسعى الاهلي خلال لقاء اليوم لتصحيح المسار من جديد بعدما خيب آمال الجماهير بالتعادل في اللقاء السابق أمام الباطن بثنائية، ليفقد نقطتين في صراع المنافسة على اللقب.

وتراجع الأهلي من صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمركز الثالث برصيد 30 نقطة خلف كل من الشباب 32 نقطة والهلال 30 نقطة على الترتيب.

مهمة الأهلي لن تكن مفروشة بالورود أمام فريق يعاني في آخر خمس لقاءات له في الدوري، حيث لم يستطع الوحدة من تحقيق أي فوز في آخر خمس لقاءات، وتعادل في 3  وخسر 2.

ويرغب لاعبوا الوحدة وادارة الفريق بأن تكون مباراة الأهلي هي نقطة التحول للفريق هذا الموسم، من خلال تحقيق الفوز وكسب الثقة من جديد.

موعد مباراة الاهلي السعودي والوحدة:

سيتم نقل مباراة الأهلي والوحدة عند الساعة السابعة ونصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة عبر ksa sport، أي عند الساعة السادسة ونصف بتوقيت القدس، من استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية الخالي من الجمهور بسبب الكورونا.

وسيعلق على اللقاء عبر قناة السعودية الرياضية، السعودي حماد العنزي.

ماذا قدم الاهلي هذا الموسم في الدوري السعودي؟

خاض الاهلي هذا الموسم 16 لقاء على مستوى بطولة الدوري، ونجح بتحقيق الفوز بتسعة منهم وهو يبحث عن الانتصار العاشر من أمام الوحدة.

وتعادل الاهلي في 3 لقاءات، في حين خسر اربع لقاءات.

في المقابل خاض الوحدة نفس عدد المباريات ليحقق الفوز في ستة منهم، وتعادل في ثلاث وخسر سبع مزات.

اخر ٦ لقاءات بين الفريقين:

في اخر ستة مباريات بين الاهلي والوحدة، كانت الكفة متعادل حيث حقق الاهلي الفوز في ثلاث وخسر ثلاث.

السومة ضمن تشكيلة مباراة أهلي جدة ضد الوحدة:

تأثر أهلي جدة من غياب عمر السومة خلال مباراة الفريق السابقة أمام الباطن والتي انتهت بالتعادل، وذلك حسب ما أكد المغربي إدريس فتوحي نجم فريق أهلي جدة.

وكان مصير مشاركة عمر السومة في مباراة الفريق اليوم أمام الوحدة غامض، إلا أن آخر التقارير أكدت منذ قليل عن عودة عمر السومة للتشكيلة الأساسية للفريق بعد تعافيه تماماً من الإصابة.

وأشارت صحيفة الرياضية السعودية بأن عمر السومة شارك يوم أمس الخميس في التدريبات الجماعية الأخيرة للفريق قبل مباراة اليوم، وكان جاهز بشكل كامل.

وبهذا يستعيد أهلي جدة قوته الهجومية ونجم الفريق الأول وهدافه، وهو ما يزيد من طموحات الفريق لتحقيق الفوز في مباراة اليوم والتي يستهدف من خلاله الوصول لقمة الدوري السعودي ولو مؤقتاً.

كما استعاد أهلي جدة لاعبه الروماني ألكسندر ميتريتا، والذي أصبح أيضاً جاهز للمشاركة، ولكن يبقى مصير مشاركته ضد الوحدة غير محسوم حتى الآن، في حين قرر المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش، المدير الفني لفريق الأهلي، قد قرر إشراك السومة في التشكيلة الأساسية قبل مواجهة الوحدة.

اظهر المزيد

المرصد

كاتب لدى المرصد الأمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى