الرئيسية / اخبار السعودية / انطلق «معرض الرياض للكتاب 2017» اليـوم بـرعـايـة ملـكـيـة

انطلق «معرض الرياض للكتاب 2017» اليـوم بـرعـايـة ملـكـيـة

انطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 في دورته الحالية تحت عنوان “الكتاب.. رؤية وتحول” تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود فى مركز المعارض للمؤتمرات مساء اليوم ويستمر حتى 19 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 18 مارس .

ويعتبر معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أكبر المهرجانات الثقافية، وملتقى المفكرين والكتّاب والجمهور سيحظى المعرض هذا العام بتواجد دور النشر الأجنبية تاكيدا على سمو مكانتة على مستوى المعارض الدولية وتقدم للجائزة 103 كتابا ,افرز الفرز الاولى على 14 كتابا بناءا على قرار المحكمين .

وأوضح د. عبدالرحمن العاصم المشرف على وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 ان المعرض يشهد تطورا ملحوظا هذا العام فى جميع برامجة وانشطتة وفقا رؤية المملكة 2030، يعد المعرض حدثا وطنياً هام يحتاج لانجاحة الى مجهودا ضخما وكثيرا من الجهد المبذول , مشيرا الى تعاون القطاعات المختلفة والفرق العاملة وتكاتفها معا لنجاح هذا الحدث الهام حيث اضفت علية وزارة الثقافة والإعلام هذا العام شعارٍ جديد و بهوية جديدة يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التى تتمثل فى دعم الحراك الثقافي الوطني بجميع مكوناته، .

وذكر د. صالح المحمود رئيس اللجنة الثقافية ان المعرض يقيم برامج ثقافية و ندوات وورش العمل، وفعاليات متكاملةً منها (رؤية 2030 من وجهة نظر المواطن) .

وضيفة الشرف هذا العام دولة ماليزيا التى تعد من اكبر الدول الاسيوية اقتصاديا . وينظم ويشرف على المعرض وزارة الثقافة والإعلام بعد ان كان الاشراف لوزارة التعليم العالي ومن قبلها بهود الجامعات وخاصة جامعة الملك سعود

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *