في يوم المرآه العالمي .. ترامب يعرب عن احترامه الهائل للنساء ودورهن !

بعد تصريحاته المثيرة للجدل والتي اغضبت النساء حول العالم ابان حملته الإنتخابية، عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاربعاء بمناسبة اليوم العالمي للمرآه عن احترامه الهائل للنساء ودورهن الكبير.

وقال ترامب امس الثلاثاء في كلمات له وردت خلال تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي بهذه المناسبة العالمية الخاصة بالنساء : انه يكن الاحترام الهائل للنساء وللادوار الأساسية التي يقومن بها للنسيج الاجتماعي والاقتصادي الأمريكي.

وأضاف ترامب في تغريدة ثانية له دعيا الجميع بمناسبة اليوم العالمي للمرآه الى مشاركته لتكريم ما اسماه “الدور الحاسم” للنساء في امريكا والعالم .

 

وكان قد انتشر مقطع فيديو مصور خلال الحملة الرئاسية الاتخابية الامريكية الاخيرة حيث يتحدث من خلاله الرئيس الامريكي دونالد ترامب عام 2005 بافتخار وتباهي عن قدرته في جلب اي امرآه والحصول عليها عبر “الإمساك” بها.
واعتبرت جموع النساء في الولايات الامريكية ما تحدث به ترامب اهانة صريحة لجميع النساء، حيث نظمن خلال يوم تنصيب الرئيس مظاهرات عارمة وضخمة احتجاجاً على تنصيبه كرئيس للولايات المتحدة.
من جهها ايفانكا ترامب ابنة الرئيس دونت عبر تويتر قائلة “اليوم نحتفل بالنساء ونتذكر صوتنا الجماعي وأثرنا القوي على مجتمعاتنا واقتصاداتنا”.
وعلى الرغم من تغريدات الرئيس ترامب التي احتفى فيها بالمرآه في يومها العالمي عبر موقع التواصل الاجتماعي، الا ان العديد من المغردين والمغردات تناولوا الرئيس بتذكيره بالتعليقات المسيئة للنساء والمتحرشة بهن بالاضافة الى مواقفة المثيرة للجدل حول الهجرة واللاجئين والإجهاض وهي القضايا التي لها الأثر الكبير على النساء والعائلات في الولايات المتحدة.
كما واجه الرئيس ترامب قبل الانتخابات الامريكية التي فاز بها بالرئاسة اتهامات بالتحرش الجنسي من قبل حوالي 10 من النساء الأمريكيات, في حين نفى ترامب كل تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *