إسرائيل تدرج “السيسى” فى قائمة أعداء الصحافة والإعلام

مع التضييق الإعلامى الذى تعانى منه أغلب وسائل الإعلام المصرية، أدرج تقرير مصور نشرته القناة الثانية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن تسع زعماء فى العالم يعادون الصحافة والإعلان ويضطهدون الصحفيين ويكبتون حرية التعبير والرأى.

وأوضح التقرير، أن كثير من الصحفيين تعرضوا لهجوم من قبل الرئيس السيسى بل ووصل الموقف أحيانا إلى حد الطر، مشيرا إلى أن “السيسى” يتجاهل فى أغلب لقاءاته الجانب الصحفى والإعلامى ويتعمد عدم الرد على أسئلتهم بل ويلتزم الصمت.

وحسب ما نشره التقرير فإن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ليس وحده من يضطهد الإعلام ويهاجمه، بل يحذو الرئيس السيسى بنفس الموقت المعادى لهم، وضمت القائمة أيضا الرئيس الصينى “شى جين بينج” والذى يعتبر أى حديث من قبل وسائل الإعلام يتحدث عن حقوق الإنسان فهو يعادى الأمة ويؤدى إلى ضعفها.

كما شمل التقرير الرئيس الفلبينى “رودريغو دوتيرتي” الذى يتعمد استخدام أسلوب الإهانة والذل فى التعامل مع الصحفيين وفى إدلائه بالمعلومات لهم، بالإضافة إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والذى يجهز الأجهزة للصحيفيين ووسائل الإعلام قبل طرحها عليه فى أى لقاء، ويكون على علم بها بشكل مسبق، وتثير الكثير من الأقاويل من قبل معارضيه بأنه اغتال صحفيين وجهوا انتقادات له ولحكمه.

وانضم إلى التقرير الذى نشرته القناة الإسرائيلية رئيس فنزويلا ” نيكولاس مادورو”، والذى يعتقل ويطرد الصحفيين الذين يصورون طوابير المواطنين الذين يحصلون على إعانات غذائية، وأدرج رئيس زيمبابوي “روبرت موغابي” والذى ينتقم من كل صحفى يجرؤ فى الحديث عن حكمه الفاشل، مؤكدا أن الصحفيين فى غزة ورام الله يتعرضون لإهانات قد تصل إلى حد الضرب المبرح والاعتقال، ولم تسلم إسرائيل نفسها فى التقرير، فكثيرا ما يهاجم نتنياهو الإعلام، معتقدا أن الإعلام اليسارى يعمل على تدمير إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *