الرئيسية / أخبار مصر / سفير فلسطين فى الجزائر : مصر تعد نقطة الإرتكاز للمنطقة العربية و حاضنة للملف الفلسطيني على مر العصور
السفيير الفلسطيني بالجزائر- لؤي عيسى

سفير فلسطين فى الجزائر : مصر تعد نقطة الإرتكاز للمنطقة العربية و حاضنة للملف الفلسطيني على مر العصور

فى حوار خاص لإحدى الوكالات العربية اليوم الأربعاء، بدور مصر الفعّال الذي تقدمه من أجل القضية الفلسطينية أشاد مؤخراً لؤي عيسى سفير دولة فلسطين بالجزائر، وأن الجهود المصرية كانت سبباً وراء تحقيق انجازات للقضية الفلسطينية ،مؤكداً على أن جمهورية مصر العربية هي الركيزة الأساسية للأمن القومي العربي وللمنطقة بأكملها.

وأضاف السفير الفلسطيني لدى الجزائر أن مصر تلعب دوراً ريادياً فى دعم القضية الفلسطينية مشيراً إلى ان قوة وتقدم فلسطين بل ومنطقة الشرق الأوسط ترتكزعلى قوة وتقدم مصر،مشيداً أيضاً بدور مصر ،على مر التاريخ، في حل أزمة القضية الفلسطينية .

وتابع السفير حديثه عن ما تتعرض له المنطقة حالياً من تقسيمات منظمة تهدف إلى تفككها لصالح الاحتلال الإسرائيلي مثلما حدث فى العراق وسوريا وليبيا ، والمؤمرات التي تتعرض لها مصر بهدف استنزافها،مضيفاً إلى أن الجيش المصري هو من أعظم وأخرالجيوش القوية الراسخة بالمنطقة مشدداً على أن قوة القوات المسلحة المصرية هي قوة للعرب أجمعين التي يجب علينا جميعاً أن نتكاتف سوياً من أجل الحفاظ عليها.

وحذر السفير عيسى من وجود أطراف متنازعة تسعى الى إدخال القضية الفلسطينية فى جملة مفيدة تضاعف بها الصراعات بين القوى الإقليمية والدولية ؛لإبقاء المنطقة متأججة بنيران المنازعات والحروب لمصلحة إسرائيل المستفيد الوحيد والأول من تلك الأزمات الراهنة.

وحول قضية الانقسام بين الضفة وغزة ،أكد السفير لؤي عيسى أن فلسطين ليس لديها خيار أخر سوى الأستمرار فى المحاولات لإنهاء هذا الإنقسام القائم الذي بات -على حد وصفه-ورقة إقليمية يتلاعب بها الكثيرون ممن يريدون تعطيل المصالحة الفلسطينية .

وختم السفير حواره مضيفاً أن مصرلا تزال تحتضن الملف الفلسطيني و أن المصالحة الفلسطينية لن تتم إلا من خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *