شئون فلسطينية

حالة الطقس: أمطار غزيرة مصحوبة بموجة برد قارس

غزة – المرصد الأمني – يستمر المنخفض الجوي اليوم الجمعة في الأراضي الفلسطينية، ويزداد تأثيره بشكل ملحوظ، مصطحباً معه كتلة هوائية، مع تساقط الأمطار فوق معظم المناطق.

وبحسب الراصد الجوي، داوود الطروة، فإنه اليوم الجمعة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس عاصفاً وبارداً جداً، وبشكل تدريجي يتحول الطقس الى ممطر فوق معظم مناطق فلسطين، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحياناً، كما تهب رياح نشطة، مع هبات قوية بعض الأحيان.

ولن تختلف حالة الطقس مساء اليوم، لتستمر تأثر المنطقة بالمنخفض الجوي، ويزداد الطقس برودة، بالاضافة الى سقوط الأمطار بشكل متقطع على معظم المناطق مع اصطحابها لزخات البرد أحياناً.

أما حالة الطقس ليوم السبت، ستشهد أيضاً تساقط الأمطار خاصة في ساعات الفجر والصباح، ومن ثم يبدأ المنخفض يضعق بشكل تدريجي مع استمرار وجود الفرصة لتساقط الأمطار على أجزاء من المناطق الشمالية، أما في ساعات المساء يضعف المنخفض الجوي بشكل واضح، لتتوقف الأمطار ويسود طقس بارد جداً.

وحذر الراصد الجوي داوود الطروة، من تأثير المنخفض على الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملموسة لسطح الأرض، وكذلك من خطر تشكيل السيول والفيضانات والأودية في المناطق المنخفضة، بالاضافة الى خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد أحياناً.

المرصد

كاتب لدى المرصد الأمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى