الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / شركة أبل تسعى لاستخدام شاشات OLED في جميع هواتفها

شركة أبل تسعى لاستخدام شاشات OLED في جميع هواتفها

تشير العديد من التقارير الحالية بان شركة ابل المصنعة لهواتف ايفون سوف تقوم باستخدام شاشات من نوع OLED في جميع هواتفها بحلول عام 2019. حيث اوضحت التقارير بان شركة ابل حالياً ستستخدم شاشات من نوع OLED في هاتف ايفون 8 بتصنيع حوالي 60 مليون هاتف . اي ما يقدر بحوالي 40% من الانتاجيه وتتوقع التقارير ان تزيد هذه الكميه الى 80% في عام 2018 ومن ثم الى 100% في عام 2019 من استخدام الشركة ل شاشات OLED.

يذكر بان شركتي سامسونج و انتفلكس تقومان بتصنيع الشاشات المرنة , ولكن هذا العام فان سامسونج تقوم بتزويد شركة ابل ب شاشات OLED حيث تعتبر سامسونج الرائده في تصنيع هذه الشاشات, الذي بدوره ستسخدمه شركة ابل في تزويد هواتف ايفون 8 بشاشات OLED.

هذا فان شركة ابل ستقوم باستخدام شاشات من نوع LCD في هواتفها ايفون 7 وايفون 7 بلس , وستستخدم شاشات من نوع OLED في هاتف ايفون 8 الجديد, وتشير التقارير بان شركة ابل لن تعتمد على سامسونج فقط وانما ستقوم ب الحصول على شاشات OLED من شركتين اخريين وذلك عند بدء الانتاج في شهر ابريل او مايو.

من المتوقع ان يمتلك هاتف ايفون 8 شاشه OLED مع وجود انحناء جانبي للشاشه مع خاصية التعرف على بصمة الاصبع الموجود على شاشة الهاتف. ستكون ابعاد الشاشه حوالي 5.8 بوصة , بينما وجود حساس البصمة الاصبع سيكون ضمن نطاق 5.1 بوصة. الى جانب ذلك فان اطار الهاتف سوف يكون مصمم من الالمونيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *