الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / اكتشاف ثلاث انواع جديده من الميكروبات تنمو في الهواتف المحمولة

اكتشاف ثلاث انواع جديده من الميكروبات تنمو في الهواتف المحمولة

قام مجموعة من العلماء بالتعرف على وجود ثلاث انواع بكتيريا جديده تعيش في الهواتف المحمولة وانتشارها بشكل خاص موجود في سماعات الهواتف.

وفي تقرير ل ويسترن نايشنز Western Nations اوضحت بان الهواتف المحمولة تحتوي على ملوثات اكثر من قاعده التواليت (في الحمامات) وفي بعض الاحيان تتواجد بكتيريا في بعض الهواتف الذكيه درجة خطورتها مميته اكثر من المخدرات وبعض العقارات الاخرى.

قد تم اكتشاف هذا الامر من قبل مجموعة من العلماء التابعون للمركز الوطني الحكومي الخاص ب علوم الخلايا والذي يسمى NCCS او National Center for Cell Science في بيون , والذين كان باستطاعتهم التعرف على وجود ثلاث انواع بكتيريا موجوده على شاشات الهواتف المحمولة.

حيث تم ايجاد نوعين من البكتيريا وفطر او ناميبيا اسفنجية تنمو على شاشات الهواتف المحمولة , حيث انه لم يتم توضيح هذه الانواع في اي محاضره علمية مسبقاً , ويبدو بان هذا المختبر استطاع التعرف على هذه الانواع الجديده بتمويل من قسم التكنولوجيا الحيوية.

يذكر انه في عام 2015 قام البروفسور وليام دي باولو في جامعه كاليفورنيا الجنوبية باكتشاف ثلاث انواع من البكتيريا التي تعيش على قاعده التواليت في الحمامات , ولكن يبدو ان الهواتف المحمولة الان تستطيع احتواء حوالي 10-12 نوع من البكتيريا والفطريات.

ويوضح سبب نمو هذه البكتيريا والفطريات على شاشات الهواتف يرجح بسبب زياده الاستخدام فمثلا استخدام الهواتف ووضعه في المطبخ والحمامات بالاضافه الى التعرق الناتج عن الوجه وكذلك اليدين مما ادا الى تحويل الهواتف الذكية الى مستعمرة بكتيريه وفطرية.

وقد قام يوجاش شوش ومجموع من العلماء في بيون من تحليل حوالي 27 شاشه هاتف محمول القيام بعزل حوالي 515 نوع مختلف من البكتيريا و 28 نوع من الفطريات .

وما قد ادهش العلماء هو اكتشافهم 3 انواع جديده من الميكروبات , نوعين من البكتيريا وقد قامو بتسميتها ليزينباسيلوس تيليفونيكس و ميكروبيكتيريوم تيليفونيكوم  Lysinbacillus telephonicus and Microbacterium telephonicum , بالاضافه الا اكتشاف نوع جديد من الفطريات اطلقو عليه اسم : بيرونوكاتا تيليفوني Pyrenochaeta telephoni

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *