رياضة

أتلتيك بلباو إلى نهائي كأس السوبر الاسباني لمواجهة برشلونة بعد إقصاء ريال مدريد

غزة – المرصد الأمني – تمكن فريق أتلتيك بلباو من إقصاء حامل لقب كأس السوبر الإسباني، في نصف نهائي البطولة، ليضرب موعداً مع برشلونة في النهائي المرتقب.

وتمكن فريق أتلتيك بلباو من تحقيق المفاجأة، بالفوز على ريال مدريد (2-1)، في مباراة مثيرة، وسجل هدفي الفريق الباسكي راؤول غارسيا، عند الدقائق 18 و 38 (ركلة جزاء)، في حين سجل كريم بنزيمة هدف الملكي الوحيد (73).

وبدأ ريال مدريد المباراة بقوة بحثاً عن افتتاح التسجيل مبكراً، وصنع عدة فرص كان أخطرها انفراد هازارد بعد تمريرة كاسيميرو الساقطة من فوق الدفاع الى أن الدفاع نجح بقطع الكرة قبل تسديدها من النجم البلجيكي.

على عكس مجريات اللقاء ومن خطأ فادح تسبب به لوكاس فاسكيز الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن تمكن بلباو من افتتاح التسجيل.

بعد هدف بلباو اندفع لاعبوا ريال مدريد بشكل مبالغ به نحو الهجوم ليتلقوا هدفاً ثانياً، بعد عودة لوكاس فاسكيز ويصعب المهمة على رجال زيدان وتسببه بركلة جزاء لصالح أتلتيك بلباو نفذها غارسيا بنجاح.

حاول لاعبوا الملكي كثيراً من تقليص الفارق ولكن دون جدوى، وكانت أخطر المحاولات كرة أسينسيو التي اصطدمت في القائم الأيمن لحارس بلباو.

وتمكن بنزيمة من تسجيل الهدف الأول لريال مدريد، بعد تمريرة رائعة من كاسيميرو.

وبهذا الفوز حرم أتلتيك بلباو مشجعي كرة القدم من كلاسيكو كان منتظراً بين برشلونة وريال مدريد.

وكان برشلونة حقق مساء الأربعاء فوزاً صعباً بركلات الحظ الترجيحية على فريق ريال سوسيداد شهدت تألق حارس البرسا تير شتيجن الذي تصدى لركلتي جزاء من أصل 5.

اظهر المزيد

طارق

كاتب ومحرر صحفي في صحيفة المرصد الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى