الرئيسية / أخبار مصر / فتح بوابة معبر رفح بين مصر وغزة لمدة ثلاثة أيام متتالية بدءً من اليوم
معبر رفح
معبر رفح

فتح بوابة معبر رفح بين مصر وغزة لمدة ثلاثة أيام متتالية بدءً من اليوم

في ظل فرض إجراءات أمنية مشددة حول محيط معبر رفح ،قامت السلطات المصرية ،صباح اليوم الأثنين، بفتح المعبر بين مصر وغزة، لتسهيل عملية مرور المسافرين بين الجانبين.

وذكر مصدر أمني أن القوات الأمنية المصرية  دفعت بتعزيزات أمنية مشددة حول محيط المعبر؛ من أجل تأمينه طوال فترة فتحه المقررة من قبل الدولة  المصرية، اشتملت حركة التأمين على زيادة نشر تعزيزات أمنية موزعة على نقاط تفتيشية بشكل مؤقت ؛لفحص أوراق السيارات الوافدة والتي تقل المواطنين من قلب غزة والنظر فى هوية سائقي تلك السيارات .

كما أضاف المصدر الأمني أن الحالات المسموح لها بالأنتقال والسفر بين غزة ومصر عن طريق المعبر المصري هم أصحاب الحالات الإنسانية الذين من المقرر علاجهم فى مستشفيات القاهرة ،هذا إلى جانب الطلاب الدارسين القادمين من غزة ،وممن لديهم جوازات سفر مصرية فضلاً عن نقل الأشخاص القادمين من الخارج من الفلسطينين ويصلون الى مطارات الدولة المصرية بغرض الوصول الى غزة وليس لديهم أوراق إقامة فى مصر،حيث يتم ترحليهم عبر بوابات معبر رفح وسط اجراءات أمنية .

وبخلاف الدفع بتعزيزات أمنية للقوات المصرية حول محيط المعبر ،فقد تم أيضاً توفير فرق طبية من قبل مديرية الصحة  فى شمال سيناء تتواجد أمام بوابة المعبر ،علاوة على أنتشار عدد من سيارات الإسعاف بهدف نقل الحالات الإنسانية التي يستلزم أمرها توصيلها إلى المستشفيات المصرية للعلاج.

جدير بالذكر أنه تقرر فتح بوابة معبر رفح فترة ثلاثة أيام متتالية بدءً من صباح اليوم الأثنين وحتى أنتهاء المدة المقررة مساء الأربعاء القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *