رياضة

الدوري الإسباني: ريال مدريد يتعثر مجدداً بتعادل أمام أوساسونا

ترتيب الدوري الإسباني

تعادل ريال مدريد مع أوساسونا، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب السادار معقل الأخير، ضمن منافسات الاسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

رفع ريال مدريد رصيده الى 37 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني، خلف أتلتيكو مدريد الذي يملك 38 نقطة مع تبقي له 3 مباريات مؤجلة.

في حين رفع أوساسونا رصيده الى 15 نقطة في المركز 19 قبل الأخير.

مجريات اللقاء:

دخل لاعبوا ريال مدريد اللقاء مستحوذين تماماً على الكرة، دون تشكيل أي خطورة تذكر، مع تكرس دفاع أصحاب الأرض، وجاءت أول فرصة حقيقية في اللقاء عند الدقيقة 32 بتسديدة من لوكا مودريتش من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس أوساسونا ليخرجها إلى ركنية.

وانتهى الشوط الأول بالنتيجة السلبية.

الشوط الثاني، جاءت محاولة #ريال مدريد نحو المرمى مبكراً، بتسديدة ماركو أسينسيو، والتي تصدى لها الحارس هيريرا عند الدقيقة 47.

ورد أصحاب الأرض بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق المهاجم كاليري، ولكنها وصلت سهلة بين أحضان كورتوا حارس ريال مدريد عند الدقيقة 48.

عند الدقيقة 49 سدد أسينسيو تسديدة قوية على الطائر، ولكن الحارس تألق بإبعادها ليحرمه من هدف جميل.

ظهر كريم بنزيمة في الصورة عند الدقيقة 61، حين سجل هدف من ضربة رأسية، ألغاه الحكم بداعي التسلل.

كاد ريال مدريد أن يخسر النقاط الثلاث عند الدقيقة 71، حين سدد اللاعب روبيرتو توريس كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى المرمى.

قرر زيدان إجراء ثلاث تبديلات دفعة واحدة، بمشاركة ايسكو وفالفيردي وماريانو دياز، بدلا من أسينسيو وهازارد ومودريتش.

وعاد بنزيمة مرة أخرى ليسجل هدفاً قاتلاً عند الدقيقة 89, لكن الحكم ألغاه مرة أخرى بداعي التسلل، ولم تجدي محاولات لاعبو ريال مدريد في آخر الوقت نفعاً ليسقط حامل اللقب بفخ التعادل السلبي ويفقد نقطتين ثمينتين في المنافسة على اللقب.

يذكر أن مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو التي كانت مقررة اليوم، تم تأجيلها بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد، وكان مصير مباراة ريال مدريد أمام أوساسونا اليوم أيضاً مجهولاً حتى قبل المباراة بساعات قليلة حين أعلن أوساسونا بأن الملعب جاهز لإقامة المباراة.

وعلى الجانب الآخر واصل فريق برشلونة صحوته مع توهج نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليحقق انتصار عريض برباعية نظيفة ضد فريق غرناطة، بثنائيتي أنطوان جريزمان وليونيل ميسي.

ورفع #برشلونة رصيده الى 34 نقطة في المركز الثالث في ترتيب الدوري الاسباني متخلفاً بثلاث نقاط عن ريال مدريد و 4 عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

اظهر المزيد

طارق

كاتب ومحرر صحفي في صحيفة المرصد الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى