منوعات

حقيقة اقامة حفل رقص في احد الفنادق في السعودية بمناسبة رأس السنة 2021

غضب شعبي في الكويت بعد حفل راقص بإحدى الفنادق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشال ميديا، في المملكة العربية السعودية، صورر ومقاطع فيديو لحفل راقص في معتقدين بأن الحفل بإحدى الفنادق في المملكة.

وبعد التحري تبين بأن الحفل أقيم في أحد فنادق الكويت.

وعبر الناشطين عبر السوشيال ميديا سخطهم من الحفل، معتبرين متناقضاً مع العادات والتقاليد وتشاريع الدين الإسلامي، مستنكرين وجود مثل هذه الحفلات في الكويت.

وطالب المواطنين بمحاسبة الفندق ومعاقبته، وأصبح هاشتاق “#حاسبو الفندق الماجن”، ترينداً في على تويتر في معظم دول الخليج العربي، حيث وصلت عدد التغريدات عليه أكثر من 17 ألف تغريدة.

وبعد الضجة عبر مواقع التواصل بخصوص الفيديو المتداول للحفل، سرعان ما تحركت الأجهزة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الفندق وإدارته.

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الإعلام الكويتية، أنوار مراد، أن الوزارة رصدت مخالفات قانونية في أحد الفنادق تتعلق بإقامة حفلات موسيقية من غير ترخيص قانوني.

وأوضحت مراد أنه جار إحالة المخالفة والقائمين عليها إلى النيابة العامة لمخالفتهم النظام والآداب العامة.

وأكدت المتحدثة أن وزارة الإعلام بالتعاون مع الجهات الرسمية في الدولة حريصة على تطبيق القوانين والمحافظة على الآداب العامة.

وكان النائب الكويتي صالح المطيري قال “إنه تم التواصل مع وزير الإعلام الذي وعد بإجراء تحقيق بخصوص الحفلات الماجنة في أحد الفنادق”، مطالبا “وزراء الداخلية والتجارة والصحة بمتابعة هذا الملف كل فيما يخصه، وعليهم أن يتحملوا مسؤوليتهم وسوف يتم توجيه ومتابعة مجموعة أسئلة برلمانية في الأيام المقبلة”.

بعض التغريدات:

 

اظهر المزيد

طارق

كاتب ومحرر صحفي في صحيفة المرصد الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى