شئون فلسطينية

فيديو: شهيد على ابواب المسجد الأقصى برصاص قوات الاحتلال

القدس- المرصد الأمني- سقط مساء اليوم الإثنين، شهيداً فلسطينياً في منطقة باب جطة بالقدس القديمة، وذلك جراء اطلاق نار عليه من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد شهود عيان لوكالة “معاً” كانوا متواجدين في مكان الحادثه، بأنهم سمعوا اطلاق النيران، ومن ثم تبعها انتشار كبير لقوات الاحتلال في الأقصى وعلى أبوابه من الجهة الخارجية والداخليه، وقاموا بإغلاق أبوابه.

وخلال هذه اللحظات أفاد الشهود، بأن قوات الاحتلال والضباط والمخابرات انتشوا بشكل كبير عبى أبواب البلدة القديمة، وقاموا بوضع السواتر الحديدية ومن ثم طوقوا المكان ومنعوا الناس من الدخول والخروج منها.

في أوضح الإعلام العبري، بأن أحد عناصر الشرطة أصيب بجراح خفيفة.

وبحسب ادعاءات الاعلام العبري، ونقلاً عن شرطة الاحتلال، فإن الشاب الفلسطيني حاول اطلاق النار على عناصر الشرطة المتواجدون على بوابات المسجد الأقصى.

هذا وقامت شرطة الاحتلال بإغلاق أبواب المسجد الأقصى، وقامت بملاحقة الشبان المتواجدين في الساحات، وأوقفت عدد منهم وحررت هوياتهم كما اعتدت عليهم بالضرب قبل أن تخضعهم لعمليات تفتيش،

هذا وقامت شرطة الإحتلال باصدار بيان عن الواقعة، ادعت خلاله بأن الشاب قام باطلاق النار من سلاح “كارلو”، باتجاه الجنود المتواجدين في منطقة باب حطة، قبل ان يطلق الجنود الرصاص عليه ليسقط شهيداً.

وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية فإن الشهيد الشاب يقطن في قباطية بجنين.

اظهر المزيد

طارق

كاتب ومحرر صحفي في صحيفة المرصد الأمني.
زر الذهاب إلى الأعلى