رياضة

ريال مدريد يصعد لوصافة ترتيب الدوري الاسباني بعد فوزه على إيبار

بنزيمة يصعد لوصافة ترتيب هدافي الدوري الاسباني

رفع ريال مدريد رصيده الى ٢٩ نقطه في وصافة جدول ترتيب الدوري الاسباني، وذلك بعد فوزه الصعب على فريق إيبار ضمن منافسات الأسبوع الأسبوع الرابع عشر.

ويبتعد ريال مدريد بفارق الاهداف عن صدارة الليغا، حيث يعتليها جاره اتلتيكو مدريد الذي لعب مباراتين أقل.

وقدم الملكي اليوم مباراة ممتازه على الرغم من بعض الصعوبات التي واجهته خاصه في الشوط الثاني، والتي كادت ان تفقده نقاط المباراة الثلاث لولا تألق الدفاع للتصدي لهجمات ايبار.

أداء الملكي الليله أعاد للأذهان نسخة الميرنجي قبل ثلاث او اربع سنوات عندما حقق لقب الابطال ثلاث مرات عالتوالي، حيث قدم الفريق بقيادة المتألق كريم بنزما مباراة هجومية رائعة.

وسجل النجم الفرنسي كريم بنزيمة هدف ريال مدريد الاول عند الدقيقه السادسه بعد تلقيه تمريره رائعة من البرازيلي الشاب رودريجو، وعاد كريم ليصنع هدف الملكي الثاني الذي سجله المتألق لوكا مودريتش عند الدقيقه ١٣.

وأضاع ريال مدريد عدة فرص محققه للتسجيل أبرزها رأسية بنزيمه التي مرت بجوار القائم، وكذلك الهدف الرائع الذي سجله الفرنسي وألغي بعد العودة لتقنيه الفار بداعي التسلل.

وسجل ايبار هدف تقليص الفارق عن طريق اللاعب كيكي عند الدقيقة ٢٨، بتسديده مقوصة رائعة من خارج منطقة الجزاء عجز كورتوا التصدي لها.

وكاد إيبار ان يصعب المهمة على الملكي وأضاع عدة فرص كانت كفيله بانهاء اللقاء بالتعادل، في حين تمكن لوكاس فاسكيز من قتل المباراة عند الدقيقه ٩٢ بعد تمريرة رائعة من نجم اللقاء كريم بنزيمة.

بنزيما يقترب من صدارة ترتيب هدافي الدوري الاسباني:

بعد الهدف الذي سجله في مرمى إيبار، رفع النجم الفرنسي كريم بنزيما رصيده الى ٧ اهداف في وصافة جدول ترتيب هدافي الدوري الاسباني، مبتعداً بهدف وحيد عن مهاجم فياريال جيرارد مورينو الذي يملك ثمانية اهداف.

في حين يعتلي بنزيما صدارة افضل صانعي الاهداف، برصيد ٥ صناعات، ليصبح اكثر لاعب يساهم بتسجيل الاهداف هذا الموسم في الليغا الاسبانية.

يذكر ان مباراة اليوم هي المباراة السادسه على التوالي للملكي هدذا الموسم التي يحقق فيها الانتصار، ومنذ هزيمته امام شاختار في دوري ابطال اوروبا انتفض الملكي ليحقق ٥ انتصارات في الدوري وواحده على مستوى دوري ابطال اوروبا.

اظهر المزيد

طارق

كاتب ومحرر صحفي في صحيفة المرصد الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى