اخبار عالمية

البرلمان العربي: قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر مرفوض

رفض البرلمان العربي القرار الصادر عن نظيره البرلمان الأوروبي فيما يخص حالة حقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية، والذي يعتبر تدخل سافر في الشؤون الداخلية المصرية حسب تعبيره.

وأوضح البرلمان العربي على لسان رئيسه “عادل العسومي”، بأن القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي ما هو الا تدخل سافر في شئون مصر الداخلية، مشيراً الى ان البرلمان الاوروبي يصر على استمراره لنهج غير مقبول من القرارات المشابهة بشأن حقوق الانسان في العديد من الدول العربية.

وأصدر “العسومي” بياناً اليوم السبت، يدين خلاله القرار مؤكداً بأن ما جاء في القرار هو مغالطات وإدعاءات باطلة لا أساس لها من الصحه، وانما تعتمد على تقارير مشبوهة ومعلومات كاذبة، ويتنم عن تحامل صارخ ضد مصر، حسب تعبيره.

وأكد العسومي في بيانه: “ما تضمنه القرار من مفردات غير مقبوله ولهجة استعلائية في التعامل مع دولة كبرى مثل مصر لها سياده وعضو في الأمم المتحدة مرفوض”.

وأكد رئيس البرلمان العربي بأن هذا القرار يتعارض مع مباديء الأمم المتحدة بشأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

هذا وطالب البرلمان العربي من خلال البيان الذي أصده رئيسه، البرلمان الأوروبي بضرورة مراجعة موقفه واحترام سيادة مصر، داعياً اياه بالابتعاد عن تسييس قضايا حقوق الإنسان، وعدم استخدامها كذريعة من أجل التدخل في شئون مصر الداخليه.

وأكد العسومي بأن مصر تمتلك مؤسسات دستورية وقضائية هي الأقدم والأعرق في المنطقة، وكفيلة بتوفير وتطبيق جميع الضمانات اللازمة لحماية حقوق الإنسان في المجتمع المصري.

وكان البرلمان الأوروبي قد صوت على مشروع قرار ينتقد فيه “أوضاع حقوق الانسان المتردية في مصر”، وذلك يوم امس الجمعه.

وجاء التصويت على مشروع القرار بأغلبية ساحقه، حيث بلغت عدد الاصوات لصالح القرار 434 صوت، في المقابل امتنع 202 عضو عن التصويت، واعترض 49 عضو القرار.

اظهر المزيد

طارق

كاتب ومحرر صحفي في صحيفة المرصد الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى