الرئيسية / اخبار عربية ودولية / تقرير إسرائيلي:خلافات حماس وسلفيي غزة السبب وراء الهجمات الصاروخية على إسرائيل

تقرير إسرائيلي:خلافات حماس وسلفيي غزة السبب وراء الهجمات الصاروخية على إسرائيل

أشارت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية إلى أن موجة الهجمات الصاروخية من قطاع غزة ضد إسرائيل جاءت نتيجة لتصعيد التوتر بين الجماعات السلفية المتطرفة في القطاع وحركة حماس، حيث قامت حماس باعتقال مئات السلفيين خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأكدت الصحيفة في تقرير لها أن الجماعات السلفية تقوم بقصف إسرائيل للضغط على حماس لإطلاق سراح معتقليها، لذلك تلقي إسرائيل باللوم على حماس باعتبارها حاكمةً لغزة كما تحملها نتيجة كافة الهجمات التي تشن من القطاع.

ومن جانبها أوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن السلفيين المسجونين بسجون حركة حماس أضربوا عن الطعام منذ عدة أيام، كما شهدت الأيام القليلة الماضية ثلاثة هجمات صاروخية من عزة ضد إسرائيل إلا أنها لم تسفر عن أي إصابات.

وردًا على هذا القصف قام سلاح الجو والمشاة الإسرائيلي بقصف عدة أهداف عسكرية تابعة لحركة حماس، أسفر عنها إصابة ستة أشخاص من سكان غزة بالإضافة لتكلفة حماس مئات الآلاف من الدولارات نتيجة لهذا القصف.

الجدير بالذكر أن حماس قامت بهذه الاعتقالات للسلفيين في شهر ديسمبر الماضي للحد من تدفق المقاتلين من غزة والذين يحاولون الانضمام لتنظيم “داعش” بشبه جزيرة سيناء المصرية، حيث قامت باعتقال أكثر من خمسمائة شخص لعلاقتهم بتنظيم “داعش” وتم تقديمهم للمحاكمات العسكرية التابعة لحماس، وتم اتهامهم بتصنيع أسلحة وإطلاق صواريخ ضد إسرائيل.

ومن جانبها تتهم المجموعات السلفية حركة حماس بالتراخي مع إسرائيل وأنها لا تطبق الشريعة الإسلامية بشكل صحيح، كما قتلت حماس في عام 2009 قائد سلفي أعلن عن تأسيس إمارة إسلامية برفح، حيث تسعى حركة حماس دائمَا لتفكيك مثل هذه المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *