رياضة

باولو روسي: وفاة بطل إيطاليا في كأس العالم 1982 بسبب “مرض عضال” عن عمر يناهز 64 عاما

أصبح باولو روسي اسمًا مألوفًا بعد تسجيله ستة أهداف في كأس العالم 1982 في اسبانيا قاد من خلالها الأزوري لتحقيق اللقب الثالث في تاريخه.

وأعلنت أسرته عن وفاة أسطورة الكدة الإيطالية باولو روسي عن عمر يناهز ال ٦٤ عاماً بعد صراعه مع المرض.

وبعدما تمكن روسي من تسجيل سته اهداف في البطوله العالمية ١٩٨٢ ليتوج بهداف البطوله، تم اختياره ايضاً كأفضل لاعب في تلك النسخه.

ويمكن تلخيص مسيرة باولو روسي مع الأندية بين ثلاث أندية إيطالية، حيث بدأ مسيرته رفقة فريق فيتشنزا، لينتقل بعد ذلك الى فريق السيده العجوذ “يوفنتوس” وبعد فترة طويله مع اليوفي انتقل الى فريق ميلان.

وكانت قناة “RAI Sport” الايطالية، أعلنت صباح اليوم الخميس عن وفاة روسي عن عمر يناهز ال ٦٤ عاماً، حيث كان يعمل في الفترة الأخيرة كمحلل وناقد لديها.

وقام احد زملائه بالتغريد عبر تويتر بعد وفاته قائلاً “وفاته محزن ومروع للغاية”.

وأضاف: “بابليتو الذي لا يُنسى ، الذي جعلنا جميعًا نقع في الحب في ذلك الصيف من عام 1982 والذي كان زميل عمل ثمينًا ومختصًا في RAI خلال السنوات الأخيرة”.

في حين أوضحت وسائل اعلامية ايطالية بأن سبب الوفاة هو “مرض عضال”.

نادي ريال مدريد ينعي اسطورة ايطاليه ببيان رسمي عبر موقعه الالكتروني:

ومن جهته نعى نادي ريال مدريد الاسباني، باولو روسي وذلك عبر بيان نشره على موقعه الالكتروني: ” ريال مدريد، ورئيسه، ومجلس الإدارة يعبرون عن حزنهم بوفاة أسطورة كرة القدم العالمية باولو روسي”.

وأضاف النادي الملكي: “يتقدم ريال مدريد بخالص التعازي والمواساة لعائلته ومشجعي كرة القدم والكره الايطالية على وجه الخصوص”.

اظهر المزيد

عبدالله

رئيس تحرير وكاتب في صحيفة المرصد الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى